الأولمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــب

للإبداع الأدبي الحقيقي بحثا عن متعة المغامرة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جقائمة الاعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أعاجيب في بلاد الأعاريب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحسين نوحي



عدد الرسائل : 5
تاريخ التسجيل : 26/04/2007

مُساهمةموضوع: أعاجيب في بلاد الأعاريب   26/4/2007, 22:04

( 1)
ذاع في البلاد خبر تعيين مسؤول جديد, و في غضون أيام قلائل تعرف على ردهات الوزارة و تشعباتها,اطلع على كتب السفسطة فحذق الخطابة وفن الإقناع.
و بعد اسبوع حصل على شيفرة المغارة و لما خرج منها محملا قال بسخرية:الآن فقط صدقت بخرافة مغارة علي بابا لما خرجت منها غانما سالما.
( 2)
نزل إلى الأسواق تتبعه الأبواق ينادي في الناس أنه آن لرياح التغيير أن تهب عليهم و أنه هو بعينه لصاحبها,فانطلق إليهم كأفلاطون يصور لهم مدينته الفاضلة ينتقل حاملا المطرقة و المنجل بين حقول الفلاحين و مصانع العمال و السبحة لا تفارق يديه على عتبات المساجد,و أعوانه يمعنون إقامة الآدب, حتى قيل و الله إنه لأفلاطون وهو لأحق أن يخرج من الصندوق.
و لما أخرجوه منه طار بجناحيه وقال من كانت له أجنحة فليتبعني إلى المدينة الفاضلة.
( 3)
زعموا أنه من عجيب الصدف أنه حدث و التقى زيد بعمر فسأله الأول لماذا تضربني رغم أنك أخي أليس هذا ضرب من الجنون فقال له الثاني اسئل علماء النحو فهم أدرى بذلك أو بالأحرى اسئل نحاة الساسة فقد يعلمون من الأمر الشيء الكثير.
( 4)
حدث ذات يوم والتقى مسؤول عربي بنظيره الغربي في مصحة نفسية فسئل الغربي عن سبب وجوده هناك فقال:أعاني من الإكتئاب لأنني فشلت في إقناع ذبابة أقدمت على الإنتحار في كوب قهوتي.
ولما سئل العربي نفس السؤال أعاني من التخمة في كل شيء و أبحث عن حل لتعود شهيتي لفعل كل شيء.
و لما شفيا عاد كل واحد منهما إلى بلده.
أما الغربي فقد وجد نفسه أمام دعوة رفعت عليه من طرف جمعية الرفق بالحيوانات.
أما العربي فقد أعيد إلى المغارة بالهتاف و الزغاريد.

( 5)
قام هولاكو من قبره وحن إلى الأيام الخوالي و لما بحث عن سيفه لم يجده و لما سئل عنه قيل له أنه تركه على مشارف بغداد فأقسم على أن يغزوها و يغزوا سائر العرب.
لكنه عاد و أدرك ضعفه إلا أن عيزر ويزمن نصحه بالمثل الذي يقول فرق تسد.
حينها فقط صرخ عطوان يا للعرب ألا أكلت يوم أكل الثور الأبيض,فذهب صراخه أدراج الرياح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حمدي علي الدين
المدير
المدير


ذكر عدد الرسائل : 1252
تاريخ التسجيل : 15/04/2007

مُساهمةموضوع: رد: أعاجيب في بلاد الأعاريب   26/4/2007, 23:59

الحسين نوحي كتب:
( 1)
ذاع في البلاد خبر تعيين مسؤول جديد, و في غضون أيام قلائل تعرف على ردهات الوزارة و تشعباتها,اطلع على كتب السفسطة فحذق الخطابة وفن الإقناع.
و بعد اسبوع حصل على شيفرة المغارة و لما خرج منها محملا قال بسخرية:الآن فقط صدقت بخرافة مغارة علي بابا لما خرجت منها غانما سالما.
( 2)
نزل إلى الأسواق تتبعه الأبواق ينادي في الناس أنه آن لرياح التغيير أن تهب عليهم و أنه هو بعينه لصاحبها,فانطلق إليهم كأفلاطون يصور لهم مدينته الفاضلة ينتقل حاملا المطرقة و المنجل بين حقول الفلاحين و مصانع العمال و السبحة لا تفارق يديه على عتبات المساجد,و أعوانه يمعنون إقامة الآدب, حتى قيل و الله إنه لأفلاطون وهو لأحق أن يخرج من الصندوق.
و لما أخرجوه منه طار بجناحيه وقال من كانت له أجنحة فليتبعني إلى المدينة الفاضلة.
( 3)
زعموا أنه من عجيب الصدف أنه حدث و التقى زيد بعمر فسأله الأول لماذا تضربني رغم أنك أخي أليس هذا ضرب من الجنون فقال له الثاني اسئل علماء النحو فهم أدرى بذلك أو بالأحرى اسئل نحاة الساسة فقد يعلمون من الأمر الشيء الكثير.
( 4)
حدث ذات يوم والتقى مسؤول عربي بنظيره الغربي في مصحة نفسية فسئل الغربي عن سبب وجوده هناك فقال:أعاني من الإكتئاب لأنني فشلت في إقناع ذبابة أقدمت على الإنتحار في كوب قهوتي.
ولما سئل العربي نفس السؤال أعاني من التخمة في كل شيء و أبحث عن حل لتعود شهيتي لفعل كل شيء.
و لما شفيا عاد كل واحد منهما إلى بلده.
أما الغربي فقد وجد نفسه أمام دعوة رفعت عليه من طرف جمعية الرفق بالحيوانات.
أما العربي فقد أعيد إلى المغارة بالهتاف و الزغاريد.

( 5)
قام هولاكو من قبره وحن إلى الأيام الخوالي و لما بحث عن سيفه لم يجده و لما سئل عنه قيل له أنه تركه على مشارف بغداد فأقسم على أن يغزوها و يغزوا سائر العرب.
لكنه عاد و أدرك ضعفه إلا أن عيزر ويزمن نصحه بالمثل الذي يقول فرق تسد.
حينها فقط صرخ عطوان يا للعرب ألا أكلت يوم أكل الثور الأبيض,فذهب صراخه أدراج الرياح.


أنت رائع جدا ياحسين جمعت بين أسلوب الراوي القديم والسارد الحديث القادر على صنع قصة من سطر أو أقل وربطت بين قصصك بمهارة واقتدار لتكشف كل كبائر الواقع العربي بامتاع لم أكن أتخيله ، والله منذ قرأت أول نص لك وأنا لا أتوقع منك غير كل ما هو جميل
دمت مبدعا رائعا
سأنتظرك بلهفة ذائقة المبدع لقلم المبدع الحقيقي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
علاء الدسوقى
مشرف
مشرف


عدد الرسائل : 43
تاريخ التسجيل : 18/04/2007

مُساهمةموضوع: رد: أعاجيب في بلاد الأعاريب   27/4/2007, 14:43

قصة زاخرة بالابداع يا استاذ حسين
الينا المزيد...............شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سعيد شحاتة
مشرف مؤسس
مشرف مؤسس


ذكر عدد الرسائل : 665
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 16/04/2007

مُساهمةموضوع: رد: أعاجيب في بلاد الأعاريب   28/4/2007, 20:33

حدث ذات يوم والتقى مسؤول عربي بنظيره الغربي في مصحة نفسية فسئل الغربي عن سبب وجوده هناك فقال:أعاني من الإكتئاب لأنني فشلت في إقناع ذبابة أقدمت على الإنتحار في كوب قهوتي.
ولما سئل العربي نفس السؤال أعاني من التخمة في كل شيء و أبحث عن حل لتعود شهيتي لفعل كل شيء.
و لما شفيا عاد كل واحد منهما إلى بلده.
أما الغربي فقد وجد نفسه أمام دعوة رفعت عليه من طرف جمعية الرفق بالحيوانات.
أما العربي فقد أعيد إلى المغارة بالهتاف و الزغاريد.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ايه الجمال ده
القصة جميلة جدا وعبقرية
وكلماتها وصورها تعبر عن مكنونات انسان مبدع
والعنوان جذاب جدا يذكرنى بسجع الكهان

_________________
أنا خيلك لما خيول الناس
تهرب م الناس
و أنا فكرة فى راسك
لما الفكر البكر يضيع من سكك الراس
وأنا أحلى بيتين للشعر
اتكتبوا على الكراس

http://saidshehata.blogspot.com/
سعــــــــــــــــــــيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://saidshehata.blogspot.com
أسامة جودة
Admin
Admin


عدد الرسائل : 40
تاريخ التسجيل : 17/04/2007

مُساهمةموضوع: رد: أعاجيب في بلاد الأعاريب   30/4/2007, 09:19

للحق القصة رائعة مشوقة وأسلوب السرد بها موفق لدرجة كبيرة
أما المزج بين الأسطورة والواقع فقد نجحت فيه باقتدار
بالتوفيق أخى الحسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحسين نوحي



عدد الرسائل : 5
تاريخ التسجيل : 26/04/2007

مُساهمةموضوع: رد: أعاجيب في بلاد الأعاريب   22/6/2007, 00:27



أستاذي العزيز حمدي أشكر مرورك هنا و أعتذر على التأخر في الرد لولا الظروف وأتمنى أن تتقبل اعتذاري.
الحسين النوحي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سعيد شحاتة
مشرف مؤسس
مشرف مؤسس


ذكر عدد الرسائل : 665
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 16/04/2007

مُساهمةموضوع: رد: أعاجيب في بلاد الأعاريب   22/6/2007, 19:21

نزل إلى الأسواق تتبعه الأبواق ينادي في الناس أنه آن لرياح التغيير أن تهب عليهم و أنه هو بعينه لصاحبها,فانطلق إليهم كأفلاطون يصور لهم مدينته الفاضلة ينتقل حاملا المطرقة و المنجل بين حقول الفلاحين و مصانع العمال و السبحة لا تفارق يديه على عتبات المساجد,و أعوانه يمعنون إقامة الآدب, حتى قيل و الله إنه لأفلاطون وهو لأحق أن يخرج من الصندوق.
و لما أخرجوه منه طار بجناحيه وقال من كانت له أجنحة فليتبعني إلى المدينة الفاضلة.

_______________
أنا عند رأيى
القصة جميلة

_________________
أنا خيلك لما خيول الناس
تهرب م الناس
و أنا فكرة فى راسك
لما الفكر البكر يضيع من سكك الراس
وأنا أحلى بيتين للشعر
اتكتبوا على الكراس

http://saidshehata.blogspot.com/
سعــــــــــــــــــــيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://saidshehata.blogspot.com
الحسين نوحي



عدد الرسائل : 5
تاريخ التسجيل : 26/04/2007

مُساهمةموضوع: رد: أعاجيب في بلاد الأعاريب   19/11/2008, 17:37

الإخوة الأعزاء في منتديات الألمب الأدبية يسعدني كثيرا العودة مجددا إلى الكتابة على صفحات الألمب المشرقة بحضور مجموعة من الإخوة الأعزاء وعلى رأسهم الشاعر المتميز حمدي علي الدين والأستاذ سعيد شحاتة وباقي الإخوة مما لا يسمح المجال بذكرهم. في الحقيقة بكثير من الخجل ووالتأنيب الذي ينتابني كلما حاولت الكتابة مجددا هنا في المنتديات نظرا للتقصير الذي بدر مني في حق المنتدى والميثاق الذي توافقنا عليه عند التسجيل و أواعد نفسي قبل أن أواعدكم من الآن فصاعدا ألا الو جهدا في خدمة المنتدى وأهدافه الإنسانية السامية كما أتوجه باعتذار شديد إلى كل الذين لم أرد على قرآتهم النقدية المتميزة لأسجل في حقي تقصيرا استحق التأنيب عليه ولي عودة في هذا المساء معكم أيها الإخوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحسين نوحي



عدد الرسائل : 5
تاريخ التسجيل : 26/04/2007

مُساهمةموضوع: رد: أعاجيب في بلاد الأعاريب   19/11/2008, 20:02

أسامة جودة كتب:
للحق القصة رائعة مشوقة وأسلوب السرد بها موفق لدرجة كبيرة
أما المزج بين الأسطورة والواقع فقد نجحت فيه باقتدار
بالتوفيق أخى الحسين
صديقي العزيز أسامة بداية تحية أخوية من شمال القارة إلى شرقها أعتذر عن هذا الرد الذي جاء متأخرا وأرجو أن تقبل اعتذاري الصادق وآمل أن تفهم ظروف انقطاعي بحكم الأزمة المادية التي أمر منها ولا زلت أعاني منها لأسف لكن وبفضل اله تمكن أهل بيتي مؤخرا من اقتناء خطوط العنكبوت المعلوماتية و أرجوا دوام هذ النعمة من الله لتمكن من التواصل معكم باستمرار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أعاجيب في بلاد الأعاريب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأولمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــب :: مغامرات إبداعية :: السرد-
انتقل الى: